تكملة

قم بتخطيط منزل صحي: الألوان والروائح والمساحات لتشعر بالراحة

مع وتيرة حياتنا المزدحمة ، نريد العودة إلى المنزل والاستمتاع بها كملجأ لنا ، بعيداً عن التوتر والقلق اليومي. الآن أصبح منزلنا أكثر أهمية من أي وقت مضى ، بحيث يصبح كذلك وظيفية ، مريحة ومليئة بالسلامباختصار ، مكان لنجد أنفسنا فيه أفضل والتمتع به.

كل شيء من حولنا يؤثر علينا ويدير أن يكون له تأثير على مزاجنا ، ومن هنا تأتي أهمية الاعتناء ببيئتنا للشعور بالراحة كل يوم. اليوم من يد ليروي ميرلين نأتي بك مفاتيح لتحقيق منزل العافية، ينتهي بك الأمر ليصبح ملاذك للهروب من التوتر.

ليس من الصعب تحقيق منزل ذي ألوان وأضواء كافية ، نظيف ومرتب ، به نباتات تلهم السلام والشعور العظيم بالرفاهية. باتباع بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن يكون في متناول يدك منزل الأحلام هذا.

الفرضية القائلة بأنك سوف تضطر إلى المغادرة للحصول على منزلك العافية هو ذلك تزيين ليس مجرد خلق بيئات جميلة. ضع في اعتبارك أن اختيار الألوان والأشكال والأصوات من حولك يؤثر على الحالة العقلية للأشخاص الذين سيعيشون في ذلك المنزل ، مما يجعلهم يشعرون بمزيد من الأمان والاسترخاء والحماية ، أو حتى الدافع لتحقيق كل شيء إمكاناتك الفكرية والإبداعية.

و هذا هو يقول منزلك كثيرًا عن شعورك وكيف تعيش وكيف أنتلذا ، تجوّل حوله واسأل نفسك ما إذا كنت تحب ما تراه ، وما هي المشاعر التي تنقلها لك كل زاوية وما الذي ستعدله لتشعر بتحسن. من خلال الإجابة على هذه الأسئلة ، ستعرف في البداية ما هو أول شيء يمكنك تغييره لتحسينه.

منزلك الكامل للطاقة الإيجابية

حاول دائما مساحات البحث دون عقبات، والتي تفضل أن البيئة السوائل. إذا لزم الأمر ، قم بنقل الأثاث والأشياء والمصابيح للحصول على جولة دون حواجز وطبيعية.

تقرر ل التماثل الذي سينتج عواطف إيجابية لأن هذه الأنواع من المساحات أسهل في الاستيعاب ، مما ينتج عنه ترتيبات متناظرة أكثر استرخاء من تلك التي ليست كذلك. للقيام بذلك ، ابحث عن التركيز على الزخرفة مع بعض العناصر الرئيسية وعلى ذلك قم بإنشاء صورة متناظرة على كلا الجانبين ، والحصول على إقامة متوازنة للغاية.

أحط نفسك بطريقة عضويةأي الأشكال المنحنية والمستديرة التي تملأك بالهدوء في أي غرفة ، على عكس الأشكال المدببة ذات الحواف والزوايا ، والتي يرتبط بها الدماغ دون وعي باعتبارها عدوانية.

منزل منظم هو العقل المنظم

لا شيء أفضل بالنسبة له الرفاه الشخصي والعاطفي أن المنزل في النظام. علينا فقط أن نتذكر كيف نشعر عندما يكون كل شيء فوضويًا ويبدو من المستحيل التركيز ، بدلاً من ذلك ، على ما نحب أن نتمتع به في المنزل بعد التوازن والنظافة.

تكديس الأشياء في المنزل يخلق البلبلة ، بدلاً من ذلك ، في مساحة نظيفة ومرتبة ، يتم توضيح الأفكار، وتعزيز الهدوء والهدوء. لتحقيق ذلك ، يمكنك قضاء بضع ساعات في الأسبوع في تنظيم الملابس والأشياء والغرف الخاصة بك وإصلاح كل ما تم كسره والتخلص مما لا تحتاجه أو لا تريده.

ابحث عن حلول تخزين لتجنب الفوضى. تستخدم الأرفف والأدراج كعناصر مهمة ، وبالنسبة للكائنات اليومية الصغيرة ، السلال أو الصناديق المعاد تدويرها أو حتى الأكياس الورقية. اختيار العناصر التي تريد جماليابالإضافة إلى كونها عملية ، ستكون جميلة وستجعل يومك أكثر سعادة.

A عند الطلب ، اتبع تدفق الأفكار حتى لا تفوت أي شيء. احصل على حقائب وصناديق وقم بتصنيف الأشياء وفقًا للوجهة التي ستقدمها لهم. حدد العناصر المكسورة أو التالفة التي سيتم إلقاؤها ، وفصل تلك التي قد تكون لها فرصة ثانية لشخص يحتاج إليها.

لا تقم بحفظ الحفظ ، واسأل نفسك ما إذا كان هذا الكائن الذي لا يزال لديك إغراء لاستخدامه بانتظام ، وإذا لم يكن كذلك ، فقد يكون له قيمة عاطفية بالنسبة لك وتريد الاحتفاظ به ، لكنك لا تبقي الأشياء "لماذا نعم"، أنتظرك لاستخدامها مرة أخرى من أي وقت مضى.

إن أبسط طريقة لتجنب تراكم العناصر عديمة الفائدة هي اتباع القاعدة التي إذا قمت بشراء شيء ما ، يجب أن يخرج شيء ما. هذه طريقة جيدة لتجنب الحصول على الكثير من الملابس غير الضرورية التي تؤدي فقط إلى كسر الانسجام في الخزانات أو الأدراج.

عندما تقرر حفظ العديد من الكائنات ، قم بتسمية الصندوق أو الحقيبة التي تخزنها بها مبينا ما هو في الداخل. سيساعدك ذلك في المناسبات المستقبلية إذا انتقلت من المنزل أو كنت تبحث عن شيء محدد. استفد عندما تكون الخزانات والأدراج فارغة لإجراء التنظيف العميق ، بل وتجدد أو تضع بعض الكيس أو الورق العطري لإعطاء نقطة باردة لحلول التخزين لديك.

اللعب مع الألوان لإيجاد التوازن

ثبت علميا ذلك الألوان لها تأثير فوري على مزاج الشخصتؤثر الألوان على الطريقة التي نتصرف بها وكيف نشعر بها. لذلك ، فإن اللون الذي تختاره للجدران والمنسوجات والديكور بشكل عام يوضح الكثير عن التأثير الذي سيخلقه منزلك عليك وعلى بقية سكانها.

من المعروف أن الألوان الزاهية تشجع النشاط ، على العكس الألوان الفاتحة تنقل السلام والوئام، مضيفا من هذه بعض ضربات الفرشاة ذات الألوان الداكنة أو الأقوى التي تمنحهم الحياة من خلال المكملات.

إذا كان لدى منزلك زخرفة مبنية على اللون الأحمر ، فإن ما تحققه هو أن المكان يولد دفء المنزل والخصوصية ؛ إذا كان اللون الأزرق هو اللون السائد ، فإن الشعور بأن منزلك يبعث على الهدوء والانتعاش ؛ وإذا كان اللون السائد أبيض ، فإن منزلك سيصيبك النقاء والنظافة والاسترخاء.

كما ترى ، بناءً على الحالة المزاجية التي ترغب في تحقيقها ، يمكنك اختيار بعض النغمات أو غيرها ، لذلك من الأفضل أن تجربة واحدة ما ينقله كل لون حتى يصل إلى أنسب لتحقيق هذا الهدوء المرغوب فيه ، والتمييز بين ظلال مختلفة من خلال الإقامة.

أهمية الضوء

واحدة من أهم النقاط لتحقيق منزلك العافية هي بلا شك الجو الذي يمكن أن تخلق مع الضوء. يمكن للضوء الطبيعي والاصطناعي أن يجعل منزلك ليس فقط مكانًا مريحًا وسكنيًا فحسب ، بل يسمح لك أيضًا باللعب معه إلى درجة نقل المشاعر.

غالبًا ما يرتبط الظلام بالحزن ، لذلك إذا كنت تريد حياة أكثر صحة ، يجب أن يكون للإضاءة والضوء الطبيعي دور أساسي عند تخطيط منزلك، بحيث يتمكن اتجاهها من التقاط أقصى ساعات من الشمس ، والاستفادة من الضوء الطبيعي الذي توفره ، وفي وقت لاحق ، عند حلول الليل ، يكون لديك أيضًا إضاءة صناعية مثالية وفقًا لنوع الغرفة والنشاط الذي تقوم به في ذلك.

يمكن أن يسبب عدم كفاية الضوء عدم الراحة عند العمل في المنزل وممارسة الأنشطة اليومية. يمكن أن يكون إجهاد العين والتعب والصداع والإجهاد بعضًا من عواقب عدم إضاءة منزلك جيدًا.

للحصول على إضاءة تحقق السلام والهدوء ، اختر أضواء علوية وخافتة. قم بتركيب مصابيح LED فعالة توفر لك إضاءة جيدة جيدة ، والتي تدوم طويلًا أيضًا وتستهلك منخفضة وتنتج الألوان جيدًا. تفعل الهالوجينات أيضًا ، فهي ذات شدة ضوئية كبيرة في الحال ، ولكن مع مدة أقصر من مصابيح LED.

في الليل ، استكمل إضاءة منزلك بالضوء الخافت للشموع ، لتحقيق جو مريح ومريح للغاية.

احتضان الطبيعة لشعور جيد

مكان في منزلك العناصر الطبيعية مثل النباتات والزهور تساهم في الرفاه، وإعطاء الكثير من الحياة إلى أي مساحة وتنظيف الهواء. سوف تساعد الغطاء النباتي في منزلك على تقليل التوتر وتفضيل التركيز والتعلم.

اختيار الأنواع المورقة لغرفة المعيشة ، لغرفة النوم ورقة خضراء والعطرية للمطبخ. احصل على الزهور الموسمية ، الأنواع المحلية من المناطق الخضراء المحيطة بمنزلك للاستفادة من أفضل ما في كل موسم. سوف تحتاج فقط إلى إناء بالماء أو سلة للنباتات أو الفروع المجففة ، و سوف تحصل على قطعة صغيرة من الطبيعة داخل منزلك.

رائحة النكهة لمنزل هادئ

سوف الروائح تساعدك على خلق بيئة متناغمة في منزلك ببساطة وكفاءة. يمكنك استخدام الناشرون الكلاسيكي ، ومصابيح الشموع من الداخل لحرق الجواهر ، والحقائب التي تحتوي على أعشاب طبيعية أو مشربة بالزيوت الأساسية المفضلة لديك.

وضعها في نقاط استراتيجية من منزلك مثل غرفة النوم ، الحمام ، داخل الحجرات أو في زاوية الاسترخاء الخاصة بك. ليست هناك حاجة إلى عناصر متطورة ، رش بسيط بالماء وبضع قطرات من الزيت العطري يكفي لتحقيق ذلك.

جوهر البرتقال ينقل البهجة أو الأرز إلى البرودة أو يهدئ المزاج أو الزيوت العشبية للتنفس بشكل أفضل ويخفف البيئة. الأيام التي تلاحظ فيها المزيد من التوتر ستخدمك بالخزامى الكلاسيكي، والمعروف عن خصائصه الاسترخاء.

كيف يمكنك التحقق هناك عدد لا يحصى من العبير التي يمكنك تطبيقها على منزلك للحصول على الربح ، لذلك ابدأ في استخدامها وسيصبح منزلك مكانًا مريحًا للغاية.

أحط نفسك بما تريد أكثر

ثبت أنه يحيط بك الأشياء أو الصور التي تجلب لك ذكريات جيدة أو أنها مصدر إلهام يزيد من الشعور بالرفاهية في منزلك.

أيضًا تنمية العلاقات الشخصية ، فتح أبواب منزلك يحفز عاطفتك. أعد تزيين منزلك بالعناصر التي تتيح لك الترحيب بعائلتك وأصدقائكوالأثاث مثل البراز والأسرة القابلة للطي أو الحصير ، يزيد من إمكانية استقبال الضيوف ، وفي الوقت نفسه يحفز قدرتك على التنشئة الاجتماعية.

حجز مساحة لنفسك

اختر زاوية من منزلك تحبها بشكل خاص وتجعلك تشعر بالراحة. قم بترتيب العناصر التي تفضل الراحة والاسترخاء ، مثل مقعد في نافذة أو كرسي بذراعين مع مصباح لقراءة أعمالك المفضلة أو زاوية ناعمة مليئة بالوسائد. تزينها مع صورة جميلة ، صور موحية أو الزهور.

توتر في بضع دقائق كل يوم ، وشرب التسريب الاسترخاء أو عصير الفاكهة ، و من المعتاد الاستمتاع بهذه اللحظة الشخصية كل يوم.

كيف يمكنك التحقق النظام والضوء ، والمساحات التوافقي وتعزيز الروابط العاطفية لدينا في المنزل أنها تجعل منزلنا مساحة عافية حقيقية. إذا كنت ترغب في تحقيق هذه البيئة ، لديك العديد من الأفكار والمشورة على موقع Leroy Merlin ، حيث يمكنك الحصول على إلهام لها.

في خطط الخريف

  • 11 تغييرات مذهلة في منزلك والتي يمكنك إجراؤها فقط مع الطلاء

  • غرفة للراحة ، كل ما تحتاجه للنوم بشكل سليم

  • المواقد والمواقد: جميع الخيارات لتدفئة المنزل

فيديو: افكار بسيطة تجعل منزلك منزل صحى (أبريل 2020).

المشاركات الشعبية

فئة تكملة, المقالة القادمة

مجموعة Canasta ، بقلم Patricia Urquiola للمبيت والإفطار في إيطاليا
حديقة

مجموعة Canasta ، بقلم Patricia Urquiola للمبيت والإفطار في إيطاليا

كما يخبرنا أولاد العلاج في الشقة أنه من الجيد دائمًا أن نرى شيئًا جديدًا تمامًا وإذا كان مصدره إسباني أيضًا ، فهو يجذب انتباهنا كثيرًا. هذا هو حال باتريشيا أوركيولا ، واحدة من أفضل المصممين في العالم ، الأصلي والأنيق الذي أصدر مجموعة جديدة تسمى Canasta ، التي تبيع شركة B&B Italia.
إقرأ المزيد
الآن يمكننا زرع شجرة مع رماد أحد أفراد أسرته
حديقة

الآن يمكننا زرع شجرة مع رماد أحد أفراد أسرته

قد يبدو هذا مروّعًا بعض الشيء ، لكن لنكن واقعيين ، يموت الناس واليوم من الشائع جدًا المضي قدمًا في حرق الجسد ، أكثر من واحد وجدنا أنفسنا بالفعل في وضع الاضطرار إلى اتخاذ قرار بشأن ما نفعله بالرماد من أحببت. بينما يستمر البعض في نقلهم إلى المقبرة ، يختار آخرون نشرها في مكان ما ، على الرغم من أنه يجب علينا أن نعرف أنه في أماكن كثيرة يُمنع ذلك وقد يكلفنا غرامة ... ويفضل آخرون تركهم في المنزل في جرة.
إقرأ المزيد
ثلاث طرق أصلية لزراعة الأعشاب العطرية الخاصة بك
حديقة

ثلاث طرق أصلية لزراعة الأعشاب العطرية الخاصة بك

نعم ، نحن نعلم بالفعل أن Decoesfera ليس صفحة حدائق ، لكنها حقيقة تزين النباتات بأنها الأكثر شيوعًا ، وإذا فعلناها أيضًا بطريقة أصلية وهي نباتات يمكننا استخدامها لاحقًا لتطعيم وجباتنا ، ثم أفضل من الأفضل . على وجه التحديد ، نريد أن نعرض لك ثلاث طرق أصلية لزراعة أعشابك العطرية ، مما يجعلها مثالية لوجود أعشابك المفضلة ، بغض النظر عما إذا كان لديك شرفة أو حديقة أو شرفة أو حتى لا شيء على الإطلاق.
إقرأ المزيد
تزيين ليلة سان خوان
حديقة

تزيين ليلة سان خوان

ليلة سان خوان هي ليلة النار ، ليلة "الميجاس" ، كما نقول في غاليسيا ، واحدة من أكثر الليالي السحرية في السنة ، وطويلة ، وكذلك واحدة من أكثر متعة ، حيث تلتقي الغالبية مع الأصدقاء والعائلة لتناول اللحوم المشوية أو السمك ، والدردشة والقفز من النار لإخافة الأرواح الشريرة.
إقرأ المزيد