تكملة

غرفة للراحة ، كل ما تحتاجه للنوم بشكل سليم

يقول الخبراء أننا أمضينا ما متوسطه 24 عامًا من النوم في حياتنا ، وهو سبب كافٍ للتفكير في ذلك تلك الساعات من الليل مهمة جدا لإهمالهم.

النوم من دواعي سروري ، ولكن أيضا شيء أساسي لصحتك ، لذلك يعد إعداد غرفة نومك للراحة من أهم المهام للاستمتاع الكامل بمنزلك. اليوم ، بفضل Leroy Merlin ، نريد أن نقدم لك المفاتيح لتحقيق الراحة المريحة وأن تكون قادرًا على النوم بشكل سليم.

السرير ، بطل الرواية من غرفة النوم

عندما تدخل المنزل لأول مرة ، فإن قطعة الأثاث الأساسية الوحيدة هي سرير جيد ، جميل خلال النهار ، ولكنه واسع ومريح في الليل. لاختيار ذلك ، دراسة نسب غرفة النوم الخاصة بك و اختر أكبر طراز يتيح لك الفضاء. كلما كبر السطح ، كان الباقي أفضل ، خاصة إذا كنت تنام في الشركة.

استثمر في مرتبة جيدة تحمي ظهرك وتحافظ عليه ثابتة. ستحافظ المرتبة المثالية على الانحناء الطبيعي لعمودك الفقري، لذلك يجب عليك الاختيار بعد تجربته جيدًا ، على الأقل لمدة عشر دقائق ، لطراز أو آخر حسب وزنك أو وضعك الذي تنام عليه عادة.

على الرغم من أن السرير هو قطعة الديكور الرئيسية في غرفة نومك ، إلا أن المظهر المثالي هو ذلك لديك حوالي 40 سم غادر لوضع طاولة بجانب السريرs ، أساس للإضاءة في الوقت المناسب وكدعم لترك الأشياء الخاصة بك.

بمجرد التفكير في الأثاث الأكثر راحة ، فقد حان الوقت لاختيار الفراش ، المسؤول إلى حد كبير عن الراحة الجيدة. اختيار الأقمشة القطنية 100 ٪، أفضل بدرجات اللون الأبيض أو الفاتح التي تدعو إلى الاسترخاء وتضيف المزيد من الراحة من خلال ارتداء الوسائد الناعمة للقراءة أو الاسترخاء ، على الرغم من أن الوسادة الرئيسية التي ستختارها وفقًا لموقفك من النوم ومستوى الحزم الذي تريده.

أيضا الملابس مع النوم ، إما منامة أو ثوب النوم ، من المهم اختياره المواد الطبيعية مثل الكتان أو الحرير أو القطن، سوس الغبار ، تنفس ، مكافحة ساكنة والغبار ، وتجنب الأقمشة الاصطناعية أو المصنوعة من الأصباغ العدوانية أو المنتجات الكيماوية.

الصمت ، حليفك المفضل

ربما تكون قد اشتريت أفضل مرتبة ، وأكثرها راحةً وألواح أمامية مريحة وأنسجة عالية الجودة ، ولكن إذا كانت غرفتك تقع في منطقة ضوضاء ، فإن الراحة ستكون مستحيلة أو على الأقل غير كافية. لتحقيق الصمت في غرفة النوم الخاصة بك ضعه في أقل غرفة صاخبة في المنزل، الشخص الذي تعرف أن حركة المرور أو الجيران فيه لن تتسبب في انقطاع النوم.

الصقيل المزدوج النوافذ الخاصة بك أو وضع الزجاج الصوتية عليها. إذا كانت المشكلة هي الضوضاء الناتجة في المبنى نفسه ، فيمكنك تجربة الفلين أو جدران جدران غرفة نومك باستخدام رغوة في الوسط ، أو وضع لوحات خاصة من الصوف المعدني يمكنها عزل غرفتك.

لون الجدران الخاصة بك ، لدعوة الهدوء

سيؤثر لون جدران غرفتك على خلق جو هادئ ومحيط يدعوك للراحة. عند طلاء الجدران ، اختيار نغمات الضوء ، لينة ودافئة، البيج ، كريم ، أخضر مائي ، أصفر أو سمك السلمون ، والرمادي الدافئة هي أيضا مناسبة ، ودائما أفضل من مجموعة من الدهانات البيئية.

يجلب اللون الأخضر النضارة بأكثر نغماتها حيوية ، ولكنه يمكن أيضًا أن يمنح راحة البال إذا استخدم بألوان أكثر نعومة وجفافًا. يمكن للألوان الزرقاء والأزرق البنفسجي أن تريح الحواس أكثر من غيرها. ومع ذلك ، عليك أن تكون حذراً مع النغمة التي تختارها ، حيث يمكن أن يكون للنغمات الزرقاء أو الأرجواني الأكثر لفتاً تأثير قوي للغاية على حواسنا. من الأفضل أن ترسم جدران باستيل مثل البنفسجي أو الأزرق الفاتح أو الفيروز، الألوان التي يمكن أن تساعدك على النوم.

إذا كنت لا تريد المخاطرة كثيرًا ، فيمكنك دائمًا الاختيار ألوان محايدة دافئة لخلق شعور دافئ. اختر درجات اللون البيج أو البني الفاتح لتدفئة غرفة نومك.

ال اللون الأبيض هو دائما خيار الاسترخاء للغاية، ولكن عليك أن تكون حذرا خاصة معه. يمكنك استخدام ظلال بيضاء مثل قشر البيض أو البيض القديم أو المكسور للحفاظ على هذا التهدئة دون أن تبدو الغرفة بلا حياة.

الإضاءة التي تخلق أجواء الاسترخاء

إنشاء مساحة ممتعة ليس مجرد مسألة توزيع أثاث أو مزيج من المواد والألوان. تلعب الإضاءة دورًا أساسيًا كعنصر مبدع في البيئات. هذا هو السبب في أن الإضاءة في غرفتك يجب أن تكون متشابهة قدر الإمكان مع إضاءة المساء وكثافة منخفضة ونغمة حمراء قليلاً. لتحقيق ذلك ، استخدم مصابيح LED مع مؤشر تجسيد اللون يتراوح ما بين 2700 إلى 3800 K ، وتجنب الأضواء الباردة.

عند التخطيط لإضاءة غرفة نومك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار ثلاثة أنواع من الفوانيس. الأكثر عمومية سيكون نقطة إضاءة على السقف ، مثالية لإلقاء الضوء على الغرفة بسرعة. على الرغم من أنك إذا كنت تشارك غرفة ، فيجب أن تتجنب أن تكون الشخص الوحيد لأنه قد يكون مزعجًا للشخص الآخر.

يمكنك وضع مصباح سقف مركزي ، إذا كان معلقًا ، يمكنك حجزه للغرف ذات الأسقف العالية ، وإلا فقد يكون ذلك مزعجًا. يمكنك أيضا الاعتماد عليها الأضواء راحة إذا كانت غرفتك تحتوي على سقف مزيف ، فبساطة التثبيت ، ويمكن توجيه ذلك إلى أي مكان تريد تحقيق بيئة أكثر حميمية.

من ناحية أخرى ، ولخلق جو أكثر راحة ، يمكنك استخدامها على طاولات السرير أضواء غير مباشرة، مثل المصابيح مع عاكس الضوء أو الإضاءة الخلفية. إذا كنت ترغب في القراءة دون إزعاج الشخص الذي ينام بجوارك ، فهناك مصابيح فردية ذات إضاءة خافتة للغاية تعتمد على مصابيح LED ذات ذراع مرن.

وأخيرا يمكنك وضع إضاءة اضافية، مثل الأنوار داخل الخزانات ، الهالوجين لتسليط الضوء على اللوحة أو توجيه الطريق إلى الحمام على الأرض.

استرخاء الجسم والعقل

ال الروائح إنه فعال للغاية في مساعدة الناس على الاسترخاء والحصول على راحة أكثر راحة ، لذلك استخدمه كثيرًا في غرفة نومك ، وإلى حد كبير عندما تواجه مشكلة في النوم. لتحقيق هذا الانفصال وتحرر نفسك من الإجهاد بفضل الروائح التي تدعوك إلى النوم والراحة ، نوصي أن يكون لديك في الغرفة نوع من الأجهزة التي تنبعث منها رائحة اللافندر أو الياسمين أو الورود أو العرعر.

ال الخزامي إنه عطر الاسترخاء بامتياز. يساعد في تقليل التوتر والقلق ، وسيكون أيضًا حليفًا جيدًا لتخفيف عقلك المتعب. تتمتع ياسمين أيضًا بقدرة تهدئة كبيرة ، وكذلك رائحة الوردة.

للحصول على هذه الروائح في الغرفة ، يمكنك استخدامها الشعلات النفط أو الشموع. يعترف كلا المنتجين بالعروض التقديمية المختلفة التي يمكن أن تتكيف بشكل جيد مع ديكور غرفتك كجزء منها. ولكن إذا كنت لا تريد أن تكون على دراية باللهب ، فيمكنك الشراء المكونات الناشرون سيؤدي ذلك إلى ضبط الغرفة طوال اليوم دون أي خطر.

التعود على النوم من قبل خذ حمامًا مريحًا يرافقه بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسيسيساعدك ذلك على الذهاب للنوم مع راحة جسمك واسترخاء عضلاتك بسبب تأثير الماء الساخن. وهي ترافق الحمام الذي يحتوي على تسريب دافئ للنباتات العطرية مثل بلسم الليمون أو حشيشة الهر أو البابونج أو الكزبرة أو الخزامى.

خلق بيئة جيدة للنوم بشكل أفضل

الاستخدامات الاسترخاء الموسيقى المحيطة لتقليل التحفيز الحسي ، قم بتخفيض المحفزات البصرية تدريجياً لصالح دورة النوم ، والاسترخاء ما بين 15 و 30 دقيقة قبل الذهاب للنوم بشكل طبيعي يقلل هذا التحفيز الحسي.

تهوية الغرفة قبل وقت النومستفضل بيئة جيدة بفضل مساهمة أكبر من الأكسجين وستتيح لك النوم بشكل أفضل. إذا لم يكن ذلك ممكنًا خلال الطقس البارد ، فحاول تهوية غرفة نومك كل صباح في الصباح لمدة 10 دقائق.

الحفاظ على درجة حرارة غرفة النوم بين 15 و 18 درجة، البيئة العذبة تفضل الدورة الدموية إلى المخ مفضلًا تحريض النوم ، والتحكم فيه بتثبيت منظم حرارة في غرفتك ، وبالتالي ستحصل دائمًا على درجة الحرارة المثلى هذه.

يجب أن تكون رطوبة الهواء في غرفتك بين 50 و 70 ٪. إذا كان الهواء أصغر ، يجف الهواء ويجعل التنفس صعبًا ، لذا يجب عليك استخدام جهاز ترطيب ، ومع ذلك ، إذا تجاوزت نسبة الرطوبة 80٪ ، فسيتم تفضيل وجود العث والبكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية. لمعرفة درجة الرطوبة والتحكم فيها ، يمكنك استخدام جهاز قياس الرطوبة.

أخيرًا ، تجنب الأجهزة الكهربائية في غرفة نومك ، على الرغم من أنه إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول فصلها أثناء الليل. كما ترى الإيماءات الصغيرة التي يمكنك تحويلها إلى روتين كافية لجعل غرفة نومك معبدًا حقيقيًا للراحة. إذا أعجبك هذه النصائح على موقع Leroy Merlin ، فستجد العديد من العناصر اللازمة لتنفيذها.

في خطط الخريف

فيديو: تفسير العلم لعدد ساعات النوم التي تحتاجها وفقا لعمرك (أبريل 2020).

المشاركات الشعبية

فئة تكملة, المقالة القادمة

افعلها بنفسك: صورة جميلة لعيد الحب
تكملة

افعلها بنفسك: صورة جميلة لعيد الحب

نحن على بعد أيام قليلة من عيد عيد الحب أو ، كما يفضل كثيرون آخرون أن نسميها ، عيد العشاق. على أي حال ، في Decoesfera نواصل تسريع الوقت لنقدم لك أفكارًا حتى يتسنى لأي شخص يحتفل به في ذلك اليوم إعطاء لمسة تزيينية خاصة لمنزلك.
إقرأ المزيد
Stekko ، رف معطف أنيق لتصميم منزلك من إدواردو أليسي
تكملة

Stekko ، رف معطف أنيق لتصميم منزلك من إدواردو أليسي

لقد تحدثت عدة مرات عن الرفوف الأرضية ، لكنني لم أجد أيًا من شأنه أن يقنعني بما يكفي لنقلي إلى منزلي ، نعم ، المعلقون على الحائط ، في الواقع أكثر من واحدة ، ولكن لا يوجد أي رفوف تقف. لا شيء حتى اليوم لأنني وقعت للتو في حب هذا المصمم من قبل إدواردو أليسي ، المسمى Stekko ، وهو في منتصف الطريق بين مفهوم رف الملابس والشهم في الليل.
إقرأ المزيد
التفاصيل لمنزل ... صانع أحذية
تكملة

التفاصيل لمنزل ... صانع أحذية

إحدى القصص التي أعجبتني أكثر شيئًا عندما كنت صغيراً كانت قصة صانع الأحذية والجان التي خاطت تلك الأحذية الرائعة أثناء نومه ... هل تتذكره؟ لقد تذكرت رؤية هذا الكرسي المصمم من قِبل مارتن عزة والذي يسمى بالتحديد "صانع الأحذية". يتمتع الكرسي المصنوع من المعدن والخشب والجلود وحتى مع الأربطة بشخصية مميزة في زوج من الأحذية المصنوعة يدويًا.
إقرأ المزيد
أربعة عشر دقيقة في آخر لحظة أفكار الهدايا الزخرفية لتبدو جيدة في عيد الحب
تكملة

أربعة عشر دقيقة في آخر لحظة أفكار الهدايا الزخرفية لتبدو جيدة في عيد الحب

إذا كنت أحد أولئك الذين كانوا يتحدثون عن عيد الحب لعدة أيام ، ولكن عندما تستيقظ هذا الصباح ، فقد غيرت رأيك وقررت أنك ترغب في الحصول على بعض التفاصيل من الهدايا ، فلدينا أخبار جيدة. ما زال هناك وقت ، إنه يوم الأربعاء ، المتاجر مفتوحة وفي الكثير منها أشياء رائعة لمفاجأة شريك حياتك في 14 فبراير بسعر رائع.
إقرأ المزيد